القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار

Microsoft Edge تجري عدد من التحسينات على متصفحها

شركة مايكروسوفت تعلن  عن النسخة 88 من متصفحها Microsoft Edge بعد إجراء تحسينات للعديد من الميزات على المتصفح .

Microsoft Edge تجري عدد من التحسينات على متصفحها
مايكروسوفت ايدج


الميزات الجديدة في متصفح  Microsoft Edge بعد التحديث الجديد

عمدت شركة مايكروسوفت في شهر أيلول الى إضافة أداة جديدة الى المتصفح وما تسمى علامات التبويب النائمة , وقد تم طرح هذه الأداة في الإصدار التجريبي من النسخة 88 من المتصفح .

تعمل أداة علامة التبويب النائمة على التخفيض من استخدام بطارية الحاسوب عن طريق التقليل من استخدام الذاكرة والمعالج , وذلك عن طريق وضع علامات التبويب الغير نشطة في وضعية السكون بغرض توفير طاقة الحاسوب للعلامات للأنشطة الأخرى .

وبعد اختبارات مايكروسوفت على أداة علامات البويب النائمة تم الحصول على نتيجة بتوفير 32% من استخدام الذاكرة بالإضافة الى نسبة 37% توفير للمعالج .

وفي التحديث الجديد من متصفح مايكروسوفت ايدج يتوفر خيار تفعيل وضع السكون لعلامات التبويب الغير نشطة بعد 5 دقائق من عدم النشاط .

وتتضمن النسخة 88 الجديدة من المتصفح ميزة جديدة وتسمى تعزيز بدء التشغيل وقد تم طرحها لبغض المستخدمين حاليا وهي قيد التجربة حاليا .

ويشمل التحديث الجديد للمتصفح ميزة علامات التبويب العمودية لمساعدة الأشخاص على إدارة عدة علامات في وقت واحد .

وتعتبر وظيفة علامات التبويب العمودية مساعدة المستخدمين على التنقل بسهولة وذلك بنقل علامات التبويب الى الجانب , بحيث الأيقونات المتواجدة بشكل عمودي يسهل التنقل وفتح المواقع .

كما عمدت مايكروسوفت في نسختها الجديدة للمتصفح الى إزالة مشغل الفلاش التابع الى شركة أدوبي , ضمن مجموعة من التحديثات التي أجرتها على المتصفح .

وبدورها صرحت شركة أدوبي على قيامها الى إلغاء الدعم لبرنامج مشغل الفلاش في نهاية العام بعد إصدارها للتحديث الأمني الأخير , وقد دعت المستخدمين الى إزالة المشغل .

و إبتدءا من الشهر الأول من عام 2021 سوف يتم حظر المحتوى الفلاش , ولهذا أصدرت مايكروسوفت في تحديثها لنظام التشغيل ويندوز 10 بدون برنامج مشغل الفلاش .

ومن ضمن تحديثات المتصفح تنبيهات ترسل الى المستخدم في حال وجدود تسريب عبر الانترنت لكلمة المرور .

ومن خلال التحديث الجديد يمكن للمستخدم إدارة ملفات تعريف الارتباط الخارجية , من حيث فرزها حسب الاسم والعدد وكمية البيانات المخزنة والتعديلات .

تعليقات