القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار

التسويق الرقمي للمبتدئين | الدليل النهائي 2021

ما هو التسويق الرقمي؟ لماذا هو ضروري ، على أي حال؟ وكيف يمكنك حقا أن تنجح في ذلك؟ في هذا الدليل للتسويق الرقمي للمبتدئين ، سأقسمه إلى أجزاء حتى تتمكن من فهم الموضوع بشكل أفضل.


التسويق الرقمي للمبتدئين | الدليل النهائي 2021
التسويق الرقمي للمبتدئين


يمكن أن يكون التسويق الرقمي كلمة طنانة رائجة ، لكنها ليست جديدة على الإطلاق. في عام 1896 ، حدث أول إرسال عام للإشارات اللاسلكية بواسطة الراديو. وهذا هو كل ما يدور حوله التسويق الرقمي. وهو يختلف عن التسويق التقليدي بسبب استخدام الإشارات اللاسلكية.

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول التسويق الرقمي. على سبيل المثال ، يعتقد بعض الناس أن التسويق عبر الإنترنت والتسويق الرقمي متماثلان ، وهذا غير صحيح. يتضمن التسويق عبر الإنترنت الاتصال بالإنترنت فقط ، بينما يتضمن التسويق الرقمي أيضًا نقل الإشارات الرقمية.

وهذا يعني أن اللوحات الإعلانية والراديو وأجهزة التلفزيون هي أيضًا وسائط للتسويق الرقمي. لا تعرف ذلك بالفعل؟ حسنًا ، أنت لست وحدك. دعونا نكسر بعض الأساطير. يبدو عادلة؟ هيا بنا نذهب!

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي قديم مثل الراديو. إنه شكل من أشكال التسويق الذي تستخدم فيه الإشارات الرقمية للتواصل مع عملائك أو زوارك أو القراء. مع مرور الوقت ، تطور التسويق الرقمي كثيرا ، خاصة في السنوات الأخيرة.

التسويق الرقمي هو نوع من التسويق يتم تقديمه من خلال القنوات الرقمية أو الأجهزة الإلكترونية مثل التلفزيون والإذاعة ومحركات البحث والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير.

كما ترون، التسويق الرقمي في العصر الحديث لديه عدد كبير من القنوات. الآن ترى الكثير من التطبيقات والمواقع والحلول الرقمية تطرح كل يوم. ووفقا ل Think with Google ، يبدأ 48٪ من العملاء في استفساراتهم على محركات البحث.

وهذه مجرد قناة واحدة للتسويق الرقمي. من البريد الإلكتروني إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومن PPC إلى الراديو ، لديك الكثير من الخيارات المتاحة لتسويق علامتك التجارية أو موقعك رقميا. دعونا نتعرف على السبب الذي يجعلك أنت أو عملك التجاري يستثمرون في التسويق الرقمي.

لماذا التسويق الرقمي؟

كل الأعمال التجارية في العالم يحتاج إلى المزيد من المبيعات، ويؤدي، والأرباح. وهي بحاجة إلى اعتماد أشكال جديدة من التسويق للقيام بذلك. التسويق الرقمي قديم. لكن لم يكن لديها الكثير من القنوات حتى الآن لقد تغير الزمن. وتحولت الشركات وفقا لذلك. 

اسنطاعت جوجل ومنصات وسائل الاعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك أو إينستاجرام توليد المزيد من الإيرادات من أي وكالة وسائل الإعلام التقليدية. لماذا؟ ذلك لأنهم يحصلون على المزيد من مقل العيون. وهذا هو السبب في أن التسويق الرقمي ضروري دون شك. ولكن يجب أن تفهم بعض الأشياء أكثر.

عملائك أو القراء على الإنترنت

هناك أكثر من 4.66 مليار شخص على الانترنت اليوم. وهذا ما يقرب من 60٪ من مجموع سكان العالم. والعدد يتزايد أضعافا مضاعفة. وسترى 319 مليون مستخدم جديد مع انتهاء العام الحالي. تخيل قوة تسويق فكرتك لهؤلاء الناس.

التسويق الرقمي بأسعار معقولة

التسويق الرقمي هو أكثر من التسويق عبر الإنترنت الآن. وتكلفة تشغيل إعلان على الانترنت هو وسيلة أكثر بأسعار معقولة من بث إعلان تلفزيوني. على سبيل المثال، قد تكلفك قناة تلفزيونية وطنية 120,000 دولار لتشغيل إعلان تجاري لمدة 30 ثانية.

في حين أن إنشاء المحتوى ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي قد يكلفك بضعة دولارات فقط. وقد تعرف ذلك بالفعل. مع التسويق الرقمي ، يمكن بدء عملك على الفور. كما أن الاستثمار في التسويق الرقمي يجلب عائدا أكبر من الاستثمار في التسويق التقليدي.

منافسيك يفعلون ذلك بالفعل

من ماكدونالدز إلى غوتشي ومن متجر محلي إلى موقع تابع ، كل الأعمال التجارية والتسويق رقميا. منافسيك يفعلون ذلك بالفعل بغض النظر عن صناعتك أو مكانتك. وهذا سبب قوي لك للفوز بلعبة التسويق الرقمي أيضا.

لكن كيف يمكنك القضاء عليه؟ فهم الفئات الرئيسية للتسويق الرقمي لذلك. دعونا الغوص في!

التسويق الرقمي : 9 أنواع رئيسية

يمكنك البدء في التسويق الرقمي كمبتدئ فقط إذا كنت تعرف كيفية كسره. دعني أفعلها من أجلكم التسويق الرقمي لديه 9 أنواع رئيسية:

تسويق المحتوى.

محرك البحث الأمثل.

محرك البحث والتسويق.

الإعلان عن الدفع بالنقرة.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التسويق عبر الهاتف المحمول.

التسويق التلفزيوني والإذاعي.

لوحات إعلانية إلكترونية.

كما ترون ، التسويق الرقمي ليس مجال واحد للتركيز عليه. فهناك عدة طرق وقنوات لسحب ودفع المنتجات والخدمات الخاصة بك على الانترنت. إلقاء نظرة على هذه الأساليب لتوليد طن من الأفكار لتطوير المحتوى.

الدليل النهائي للتسويق الرقمي للمبتدئين في عام 2021

كمسوق رقمي ، تحتاج إلى التركيز على مجموعة معينة من المجالات ، وليس التسويق الرقمي ككل. المنطقي؟ لنبدأ الآن.

تسويق المحتوى

تسويق المحتوى هو التسويق الوحيد الذي كان موجودا على الإطلاق وسوف يكون موجودا إلى الأبد. من البريد الإلكتروني إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن SEO على الصفحة إلى اللوحات الإعلانية الإلكترونية ، ينتشر تسويق المحتوى حول كل جهد تسويقي. كل جهد تسويقي يبدأ بقطعة ممتازة من المحتوى.

دعني أكسر أسطورة لك تسويق المحتوى ليس فقط حول المدونات أو مقاطع الفيديو أو التغريدات. إنه يتعلق بكل شيء يتعلق بالمحتوى. حتى النشرة المطبوعة تحصل على فوائد من قوة المحتوى. إنها قوية لأنها تحكي القصة. ونحن جميعا نحب القصص. أليس كذلك؟

Quora هي واحدة من منصات المفضلة على أساس المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل المستخدمين. هذا يعني أن جمهورك هناك.

التسويق بالعمولة هو أيضا نوع من تسويق المحتوى الذي تقوم فيه بتسويق المحتوى لجلب عمولة تابعة. وتشمل جهود تسويق المحتوى الكتب والبودكاست ومقاطع الفيديو والأوراق البيضاء ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها الكثير.

هناك طرق مختلفة لإنشاء كل واحد منهم ، لكنهم يشتركون في العملية الأساسية لإنشاء المحتوى. 

ماذا تحتاج من أجل تسويق المحتوى

  1. حدد أهدافك بناء على مهمتك.
  2. فهم أو إنشاء نقطة البيع الفريدة الخاصة بك.
  3. تعرف على جمهورك وفهم دورته.
  4. اختر النوع الصحيح من المحتوى لجمهورك.
  5. إنشاء تقويم محتوى للحفاظ على المسار الصحيح.

محرك البحث الأمثل "كبار المسئولين الاقتصاديين"

الآن بعد أن أدركت قوة المحتوى ، قم بتحسينه لمحركات البحث مثل Google. أنا أحب هذا النوع من التسويق الرقمي لأنه يجلب في حركة المرور العضوية. وهو أكثر اتساقا من أي نوع آخر من التسويق.

SEO هو كل شيء عن أفضل الممارسات لترتيب عالية على محركات البحث مثل جوجل أو بينغ. وهذا يعني أن المحتوى الخاص بك يجب أن يرتب لكلمة رئيسية معينة أو استعلام لتحقيق أهداف عملك. كبار المسئولين الاقتصاديين ليست سريعة. يستغرق وقتا طويلا للاستمتاع بالمكافأة، ولكن الأمر يستحق كل هذا العناء.

ماذا تحتاج لتحسين محركات البحث

  1. فهم ما يبحث عنه جمهورك.
  2. البدء بالكلمة الرئيسية , البحث واختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة.
  3. إنشاء محتوى فائق الفائدة لجمهورك استنادا إلى الكلمات الرئيسية.
  4. استمر في مساعدة زوارك أو عملائك بمحتوى قوي.
  5. زيادة الجهود لجلب روابط المصدر أو يذكر مرة أخرى إلى الأصول التجارية الخاصة بك.

SEO عملية مستمرة. ليس لديها قواعد صعبة وسريعة أو استراتيجية طلقة واحدة. استثمر بحكمة وتوقع العوائد ببطء.

محرك البحث والتسويق "SEM"

محرك البحث والتسويق "SEM" يشبه كبار المسئولين الاقتصاديين لأن كلا الهدف محركات البحث. ولكن هناك طن من الاختلافات بين كبار المسئولين الاقتصاديين و SEM. محرك البحث والتسويق هو عملية الحصول على الأرباح من خلال الإعلانات المدفوعة.

الهدف من SEM هو الحصول على أقصى قدر من الرؤية في SERPs "صفحات نتائج محرك البحث". تدفع لمحرك بحث مقابل عرض إعلان لكلمة رئيسية محددة. الآن عندما يقوم شخص ما بأنواع في محرك البحث ، تحصل صفحتك على النقاط فوق النتائج العضوية.

ما تحتاج إلى القيام به

  • الكلمة الرئيسية للبحث.
  • تقدير عرض السعر على جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
  • اختر فقط الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية.
  • إنشاء محتوى محبوب وتشغيل الإعلانات.
  • تحسين CTR مع نسخ A / B الإعلانية.
  • استهداف المواقع ذات الصلة لنشاطك التجاري.
  • تحليل الأداء العام ووضع استراتيجية للحصول على أقصى عائد استثمار.

اختبار لكلمات رئيسية مختلفة والحفاظ على تكرار عملية الصقل الربحية النهائية بالنسبة لك. الدفع لكل نقرة أو PPC يشبه SEM لأن كليهما يستخدم شكلا "مدفوع" من الإعلانات ، عادة على محركات البحث.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

نعم، خمنت ذلك بشكل صحيح! إنه تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو Facebook أو Twitter. كل الأعمال التجارية في العالم يجب أن تكون على وسائل الاعلام الاجتماعية في الوقت الحاضر. لماذا؟ لأن الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي الآن. زبائنك زوار. كل.

ولكن أي منصة اجتماعية معينة يجب أن تذهب إليها تعتمد على نوع عملك وأهدافه. على سبيل المثال، إذا كنت أنت أو عملك متخصصين في B2B، فإن LinkedIn موجود من أجلك. وإذا كنت تحب الموضة، بينتيريست أو إينستاجرام هو الطريق للذهاب.

ولكن مرة أخرى، فإنه يعتمد. وسوف يساعد إذا كنت تفعل الاختبار والتخطيط السليم قبل وضع استراتيجية التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك. 

ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه، ثق بي.

ماذا تحتاج للتسوق عبر وسائل التواص الاجتماعي

  1. فهم جمهورك.
  2. إنشاء هذا النوع من المحتوى الذي يحبونه.
  3. تعرف على منافسيك.
  4. التفاعل مع جمهورك.
  5. القيام بمراجعة وسائل التواصل الاجتماعي والتصرف وفقا لذلك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

جلبت أول رسالة بريد إلكتروني تسويقية تم إرسالها في عام 1978 مبيعات بقيمة 13 مليون دولار. والزخم يستمر. يبلغ متوسط عائد الاستثمار 42 دولارا أمريكيا لكل دولار تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني. أنا أحب التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر لأنه يمكنك تطوير اتصال أصيلة مع البشر. بناء علاقة قائمة مع المشتركين في الوقت الحالي.


وصقل قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني مع نهج يركز على العملاء. التسويق عبر البريد الإلكتروني ليس عنك أو عن عملك؛ بل يتعلق بك أيضا. كل شيء عن الزبائن أو القراء. إليك ما يجب أن تبدأه في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التنقيب هو الخطوة الأولى لتوليد عملاء محتملين للعلامة التجارية الخاصة بك. ولا يقتصر الأمر على البريد الإلكتروني ولكنه يتوسع إلى كل نموذج تسويقي.

ماذا تحتاج للتسويق عبر البريد الألكتروني

  1. تحديد وفهم جمهورك.
  2. خلق سبب للناس للتسجيل.
  3. بناء لافتة للنظر في شكل التقيد في.
  4. اختر نوع حملة البريد الإلكتروني الصحيح.
  5. اختر خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني لأتمتة جهودك.

تأكد أيضا من أن نسختك تظل متسقة مع صوتك أو صورة علامتك التجارية. أضف دعوة قوية إلى العمل (CTA) لتحويل المزيد من الزوار إلى مشتركين. اختبر التوقيت المناسب لظهور الاشتراك وإرسال بريد إلكتروني. وتخصيص رسالتك باستمرار.

التسويق عبر الهاتف المحمول

يشمل التسويق عبر الهاتف المحمول جميع أشكال التسويق الرقمي التي ناقشتها هنا. من وسائل الإعلام الاجتماعية إلى رسائل البريد الإلكتروني ، كل شيء على الهاتف الآن. تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك ليتم تقديمه على الهواتف المحمولة لعملائك. 

ما يمكنك للتسويق عبر الهاتف المحمول

  1. تتبع التحجيم الصحيح للمحتوى الخاص بك.
  2. النظر في الهاتف المحمول في الاعتبار أثناء تدفق.
  3. عرض الإعلانات التي تستجيب للجوال.
  4. تحسين النشرات الإخبارية الخاصة بك أيضا ، وليس فقط محتوى الفيديو أو بلوق.
  5. قياس نجاح التسويق المحمول الخاص بك.

التلفزيون والتسويق الإذاعي

ربما لا تكون هنا من أجل هذا، أعلم ذلك. ولكن اسمحوا لي أن تشمل التلفزيون والتسويق الإذاعي لأنه جزء من التسويق الرقمي ، وبصراحة. كما أن الراديو قد يشير إلى البودكاست، وقد يشير التلفزيون إلى مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، كما تعلمون. ومع ذلك ، سأتحدث عن الإذاعة والتلفزيون في هذا القسم.

وأنا أعلم أن الجميع على الانترنت اليوم ، ولكن بعد ذلك يمكنك التواصل مع جماهير محددة مع التلفزيون والإذاعة فقط. يمكنك أيضا تشغيل إعلانات التلفزيون في منتصف الطريق من خلال التلفزيونات المتدفقة لجمهورك. لذا إليك ما يمكنك القيام به.

ما يمكنك القيام به

  1. فهم جمهورك.
  2. تأكد من أن الجمهور سوف تتحول مقل العيون على إعلاناتك.
  3. قم بحورة إعلانات التلفزيون والإذاعة وفقا لموقع جمهورك.
  4. استئجار أفضل وكالة الإعلان تعد صديقة للميزانية.
  5. تخصيص الإعلانات التلفزيونية والإذاعية مع مقدمي خدمات البث.

لوحات إلكترونية وتسويق رقمي آخر

اللوحات الإعلانية الإلكترونية هي أيضا أشكال من التسويق الرقمي لأن الوسيلة رقمية. لا يمكنك إنكار أن مقل العيون الخاص بك لا تتحول إلى لوحة إلكترونية جذابة العين عندما كنت على الطريق. اعتمادا على جمهورك، يمكنك القيام بالكثير من الأشياء المثيرة لزيادة أرباحك. 

ما تحتاج إلى القيام به

  1. فهم جمهورك.
  2. صياغة المبدعين لجذب انتباههم.
  3. استخدام قوة الألوان.
  4. خلق شعارات قوية.
  5. اختر فقط أفضل موقع ممكن.

هذا كل شيء. لقد حاولت قصارى جهدي لتقديم أفضل قيمة لتجعلك تفهم التسويق الرقمي كمبتدئ. تابع القراءة إذا كان الدليل طويلا جدا ، ولم تقرأه.

الشيء الوحيد المشترك بين جميع أشكال التسويق الرقمي هو الجمهور. لقد أكدت على فهم جمهورك في قسم "الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها". لماذا؟ لأنه عندها فقط ستنجح في تسويق نفسك أو أفكار عملك.

المصدر

تعليقات